أخبارالشريط الإخباري

القوات الأمريكية تنشر منظومة صواريخ دفاعية في حقل العمر النفطي

ولاتي نيوز

أفادت مصادر ميدانية بأن القوات الأمريكية قامت بنشر منظمات دفاعية للطيران المسيّر وصواريخ أرض-أرض ضمن حقل العمر النفطي بدير الزور.

وأوضح المرصد السويوي لحقوق الإنسان بأن نشر الولايات المتحدة منظومة الصواريخ جاء لحماية قواتها من المسيّرات والصواريخ الإيرانية.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القوات الأمريكية استقدمت منظومات دفاعية جديدة إلى قاعدة حقل العمر النفطي من إقليم كردستان العراق.

وقال المرصد بأن القوات الأمريكية ستقوم بتوزيع المنظومات الدفاعية خلال الأيام القادمة على كافة قواعد التحالف الدولي المنتشرة في مناطق شمال وشرق سوريا، خوفًا من استهداف الميليشيات الإيرانية للقواعد العسكرية عبر طائرات مسيّرة، أو بصواريخ أرض-أرض كانت قد وصلت للميليشيات.

وشهدت الأيام الماضية استهدافات متكررة من قبل الميليشيات الإيرانية لقوات سوريا الديمقراطية في نقاط التماس بريف دير الزور، كما أن الميليشيات استقدمت تعزيزات من العراق ودخلت الأراضي السورية.

وتتخذ القوات الأمريكية في سوريا استراتيجة منع تمدد النفوذ الإيراني في سوريا، وسبق وأن تم استهداف مواقع عسكرية للميليشيات الإيرانية في مناطق عدة من ريف دير الزور كان آخرها قبل نحو أسبوع حين تم استهداف مواقع عسكرية لحزب الله العراقي ردا على استهداف الميليشيات الإيرانية أهدافا للتحالف الدولي في محيط مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى