أخبارالشريط الإخباري

إعلان رسمي من “روسيا، تركيا، وقطر” محاربة قوات سوريا الديمقراطية

ولاتي نيوز
أعلن وزراء خارجية كل من روسيا وتركيا وقطر، في بيان ثلاثي، عزمها على محاربة ما أسمته “الأجندات الانفصالية”، بعد اجتماع، الخميس، في العاصمة القطرية الدوحة.

وتقصد الدول الثلاثة بالاجندات الانفصالية، قوات سوريا الديمقراطية حيث تلتقي مصالح روسيا وتركيا في محاربة التعاون الكردي- الامريكي في محاربة الارهاب إذ إن أحدهما حليف لتنظيم داعش والاخرى تعادي الوجود الامريكي.

وأكّدت كل من تركيا وروسيا وقطر “على التزامهم بالحفاظ على سيادة واستقلال ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية بما يتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة”.
وأعربت الدول الثلاثة “عن قناعتهم بعدم وجود حل عسكري للصراع السوري، وأعادوا التأكيد على التزامهم نحو تعزيز عملية سياسية تتولى الأمم المتحدة تيسير عمليها من أجل دعم الأطراف السورية بما يمكنها من الوصول إلى حل سياسي بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2254 وبيان جنيف لعام 2012”.

وشددوا على الدور المهم للجنة الدستورية وضمان احترام الأطراف السورية المعايير المرجعية والعناصر الأساسية للإجراءات. كما أعربوا عن تأييدهم للتفاعل البناء دونما التدخل الأجنبي في عمل اللجنة الدستورية.

في شأن متصل، طالب البرلمان الأوروبي دول روسيا وإيران وتركيا بسحب قواتها من سوريا، وشدّد البرلمان الأوربي على “إن تطبيع العلاقات مع النظام السوري يرتبط بتقدم حقيقي في مسار المفاوضات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى