أخبارالشريط الإخباري

باهوز أردال: منفتحون للحوار مع الإدراة الأمريكية الجديدة

ولاتي نيوز

أكّد باهوز أردال القيادي في حزب العمال الكردستاني، أن PKK منفتح للحوار مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

وقال أردال في لقاء متلفز لفضائية “ميديا نيوز” أن “الرئيس الأميركي جو بايدن وحكومته يجب أن يفكروا في طريقة جديدة للسياسة فيما يتعلق بالقضية الكردية”.

وتصنّف الولايات المتحدة الأمريكية حزب العمال في قوائم الإرهاب، بناء على رغبة حليفتها تركيا، كما وكان لها دور في اعتقال الزعيم الكردستاني عبد الله اوجلان، هو مؤسس العمال الكردستاني والأب الروحي له.

وكان أول رد فعل للإدارة الأمريكية الجديدة حيال االعمال الكردستاني قبل نحو شهر حين أدان بيان للخارجية الامركية مقتل 13 أسيرا تركيا ان ثبت صحة التقارير حول ذلك، وهو ما وصفته أنقرة بالمزحة، وعبرت عن انتقادها للبيان الأمريكي.

وتسبّب غارات جوية تركية في فبراير الماضي استهدفت معسكرات مقاتلي حزب العمال الكردستاني بمقتل 13 أسيرا تركيا كانوا بيد العمال الكردستاني.

وكان العمال الكردستاني قد أوضح في بيان أن الجيش التركي قصف موقعاً يعلم جيداً أن الأسرى موجودون فيه، فبعد أن فشلت عملية إنزال جوي قرب الموقع، قصفت القوات التركية بشكل عنيف ومكثف الموقع باستخدام سبع مروحيات ولمدة 3 أيام متواصلة، مما تسبب في مقتل المحتجزين جميعاً.

فيما بعد، لم تصدر الادارة الامريكية أي تعليق سيما بعد أن ثبت أن الأسرى كانوا مجندين لصالح الاستخبارات التركية، مع وجود احتمالات أن تكون أنقرة قد تقصّدت قتلهم.

وتبدو الادارة الامريكية الحالية منفتحة على الكرد، ويرجح أن تستغل قيادة PKK عدم رضا الادارة الامريكية الحالية على سياسات أنقرة وتعمل على اقناع ادارة بايدن بإزالة اسم PKK من قوائم الارهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى