الشريط الإخباريتقارير

قامشلو.. إحياء الذكرى السنوية السابعة عشرة لانتفاضة 12 آذار 2004

ولاتي نيوز- هورين حسن

أحيا المئات من أهالي مدينة قامشلو، الجمعة، الذكرى السنوية السابعة عشرة للانتفاضة الكردية عام 2004 في ملعب 12آذار مكان اندلاع الشرارة الأولى للانتفاضة

وبمناسبة ذكرى الانتفاضة جرت مبارة ودية بين منتخبي دير الزور والجزيرة على أرضية ملعب شهداء 12 آذار، حضرها ممثلون عن مؤسسات الإدارة الذاتية والمئات من أهالي قامشلو.

وقالت خلات شيخموس الرئيسة المشتركة لهيئة الشباب والرياضة لـ”ولاتي نيوز”: يصادف اليوم الذكرى السنوية السابعة عشرة للانتفاضة واستذكارا المناسبة واجب على كل فرد من أفراد المجتمع”.

وأضافت، شيخموس “بهذه المناسبة جرت مباراة ودية بين فريق الجزيرة وفريق دير الزورلنثبت للعالم بأننا شعب واحد وهدفنا واحد ولنبذ الخلافات والنعرات القومية”.

وأكّدت شيخموس أن انتفاضة 2004 اندلعت بسبب الظلم والتمييز والاستبداد والقمع والتهجير وهضم الحقوق المشروعة للشعب الكردي الذي يعيش على أرضه التاريخية قبل تأسيس الدولة السورية.

وأضافت”الرحمة لجميع شهداء 12آذار الذين ضحوا بأنفسهم لنعيش بسلام وحرية وهم منارات تضيء درب الأجيال القادمة في المستقبل وتجديد العهد على الاستمرار بروح المقاومة والانتفاضة “.

من جهته أوضح محمد الجاسم الإداري في منتخب دير الزور لـ”ولاتي نيوز”: أنهم قدموا من دير الزور من أجل لعب مباراة ودية كرنفالية مع فريق الجزيرة ولكي يثبتوا لجميع المكونات بأنهم مع إخوة الشعوب ومع مبادئ الأمة الديمقراطية وأنهم شعب يريد الحرية والكرامة والأمن والسلام”.

في عام 2004 افتعلت أجهزة الأمن السورية فتنة بين جماهير ناديي الفتوة والجهاد خلال مباراة للفريقين في قامشلو ضمن مباريات الدوري السوري لكرة القدم، حيث تحولت المباراة إلى انتفاضة كردية عارمة بعد أن اطلق عناصر النظام السوري الرصاص الحي على الجماهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى