Uncategorizedأخبار

قسد: اعتقال المدنيين ليس مهمتنا، إنّها مسؤولية سلطات الأمن والقضاء

ولاتي نيوز

رفضت قوات سوريا الديمقراطية اتهامات وجهتها لها منظمة “مراسلون بلا حدود” حول اعتقال ثلاثة صحفيين في مناطق الادارة الذاتية.

وأكّدت قسد، الجمعة، في تغريدة عبر تويتر، بأنّها لا تتدخل في الدعاوى القضائية موضحة أن ذلك مسؤولية القوى الامنية والمؤسسات القضائية للادارة الذاتية.

وقال البيان: “قالت منظمة مراسلون بلا حدود في تصريح نُشر على موقعها يوم 8 مارس، إن قوات سوريا الديمقراطية قد اعتقلت 3 صحفيين في مناطق الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا.

وأضاف البيان “ونحن كقوة عسكرية، نؤكد أن قوات سوريا الديمقراطية غير مسؤولة عن فرض القانون ولا يجوز لها التصرف قانونيًّا ضد الأفراد”.

وتابع البيان “العمل القانوني بخصوص الأفراد في شمال شرق سوريا هو مسؤولية المؤسسات القضائية وقوى الأمن الداخلي (الأسايش) التابعة للإدارة الذاتية، وقواتنا ليست مسؤولة أو مرتبطة أو منخرطة في دعاوى الاعتقالات التي تم ذكرها من قبل منظمة مراسلون بلا حدود”.

ويحمل اتهام منظمة “مراسلون بلا حدود” حكما سياسيا مسبقا يتمثل بعدم الاعتراف بالمؤسسات القضائية للادارة الذاتية، من خلال وصف جميع السلطات القائمة بأنها لقوات سوريا الديمقراطية وهو موقف يجتمع عليه كل من النظام والمعارضة “تركيا، ايران”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى