الشريط الإخباريتقارير

معبر فيشخابور- سيمالكا.. رسم دخول إقليم كردستان 50 دولار

ولاتي نيوز

تفرض إدارة معبر فيشخابور في إقليم كردستان، مبلغ 50 دولار على الداخلين إلى إقليم كردستان تحت مسمّى اختبار فحص “كورونا”.

مسافرون قالوا لـ”ولاتي نيوز” بأنّ إدارة فيشخابور تفرض على الداخلين إلى الإقليم منذ عدّة أشهر اختبار فحص “كورونا” بمبلغ 50 دولار أمريكي أو ما يعادله من الدينار العراقي.

ولكن المسافرين عبّروا عن استيائهم من الطريقة التي يتم فيها تعامل اللجنة الصحية في معبر فيشخابور مع المسافرين، مؤكّدين بأنّهم يقومون برمي ورقة الاختبار في سلة المهملات أمام أعينهم.
إحدى المسافرات اللواتي سافرن إلى ألمانيا بعد وصول طلبيّة “لم شمل” إلى القنصلية الألمانية في هولير قالت بأنّها أجرت فحصا للاختبار في المعبر ودفعت رسم 50 دولار أمريكي مؤكدة أن اللجنة الصحية رمت ورقة الاختبار “السلبية” إلى سلة المهملات واضطرت لإجراء فحص جديد بعد وصولها إلى مدينة هولير.

وانتقدت المسافرة “التي فضّلت عدم الكشف عن اسمها” اجرائها الفحص مرتين وتكفلها بدفع الرسم مرتين خلال أقل من 24 ساعة، متسائلة هل هولير ودهوك دولتان مختلفتان؟

وبحسب ما أفاده مسافرون لـ”ولاتي نيوز” فإن إدارة معبر فيشخابور تستثني الأطفال والمرضى من دفع الرسوم الخاصة بإجراء اختبار فيروس “كورونا”.

يذكر أنّ معبر فيشخابور- سيمالكا يستقبل بشكل يومي نحو مئتي مسافر وهم المشمولون بالحالات المسموح لها بالسفر، حسب الاتفاقات بين إدارتي فيشخابور وسيمالكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى