الشريط الإخباريتقارير

طلبة جامعة روج آفا يوقدون الشموع إحياءً للذكرى الثالثة لاحتلال عفرين

ولاتي نيوز- هورين حسن

قام طلاب جامعة روج آفا، الأربعاء، بإيقاد الشموع على المزارات بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاحتلال عفرين.

وجرت الفعالية في مزار الشهيد دليل صاروخان في مدينة قامشلو وبمشاركة عدد من طلبة جامعة روج آفا العفرينين و أهالي عفرين المهجرين قسراً.

ليلاف علي تدرس قسم الإعلام في الجامعة قالت لـ”ولاتي نيوز”: يصادف اليوم الذكرى السنوية الأليمة في عامها الثالث لاحتلال عفرين من قبل الدولة التركية وفصائلها المسلحة التابعة لها.

ووصفت علي الدولة التركية بالراعية للإرهاب من خلال ممارساتها الوحشية وانتهاكاتها الجسيمة بحق أهالي عفرين الأبرياء.

وطالبت علي المجتمع الدولي بالتدخل لما تجريه الدولة التركية من تغيير الهوية القومية وتطهير عرقي وتغيير ديموغرافي في عفرين.

وأوضحت علي أنهم كطلبة الجامعة من مدينة عفرين المحتلة قاموا بهذه الفعالية من إيقاد الشموع على المزارات وكتابة كلمة عفرين بالشموع في مزار الشهيد دليل صاروخان تقديراً لتضحيات الذين هم مشاعل نور تبدد عتمة الطريق وصولاً الى المستقبل للأجيال الواعدة وضربوا أروع الأمثلة على الإخلاص والتفاني في أداء الواجب وكتبوا بدمائهم تاريخ هذا الوطن.

في الثامن عشرمن شهر آذار عام 2018 قامت ميليشيات مرتزقة مدعومة من الدولة التركية باحتلال مدينة عفرين بعد مقاومة دامت 58يوماً من وحدات حماية الشعب والمرأة حيث ارتكبت الدولة التركية مجازر وانتهاكات وحشية بحق الأهالي ما دفع بأكثر من ثلثي سكانها للنزوح عنها

ولازالت الدولة التركية تمارس القتل والتعذيب والاختطاف بحق أهالي عفرين وتدمير البنى التحيتة للمدينة والمعالم الأثرية وإجراء تطهير عرقي وتغيير ديموغرافي لعفرين وسط صمت دولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى