أخبارالشريط الإخباري

قسد: مقتل 18 مسلحاً من الفصائل الموالية لأنقرة خلال اشتباكات اليومين الماضيين

ولاتي نيوز

كشف المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، في بيان، السبت، عن حصيلة الاشتباكات التي جرت خلال اليومين الماضيين بينها وبين الفصائل المسلحة الموالية لأنقرة.

وتتعرض ناحية عين عيسى منذ يومين لهجمات من قبل الجيش التركي والفصائل المسلحة الموالية له، في حين تتصدى قسد للهجمات وتمكنت من إبطالها.

وجاء في البيان: “صعّد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته، منذ الـ 17 من آذار وإلى الآن، هجماتهم على ناحية عين عيسى والطريق الدولي M4، وبشكل خاص على قريتي معلك وصيدا، وقد تصدى مقاتلونا لهذه الهجمات، واندلعت اشتباكات قوية بينهم وبين المرتزقة، يومي الـ 18 والـ 19 من آذار الجاري” .

وأضاف البيان”واليوم وفي الساعة الـ 05:00 فجرًا، صعّد مرتزقة جيش الاحتلال التركي هجماتهم بشكل أكثر على قريتي معلك وصيدا، مستخدمين الأسلحة المتطورة، وتصدى مقاتلونا للهجمات، وأجبروا المرتزقة على التراجع، وخلال الاشتباكات التي اندلعت صباح اليوم، قُتل 10 من عناصر المرتزقة في قرية صيدا، أما في قرية معلك فقد قتل 8 من عناصر المرتزقة، بالإضافة إلى إصابة 10 آخرين بجروح”.

وأشار البيان إلى أن القصف لا يزال مستمرًّا على المنطقة، ومعظم الأماكن التي يتم استهدفها خلال القصف هي مناطق مدنية مأهولة بالسكان.

كما وأكد البيان ارتقاء”أحد مقاتلينا إلى مرتبة الشهادة، وأصيب 3 مقاتلين آخرين بجروح، خلال اشتباكات اليوم، وسيتم الإعلان عن اسم مقاتلنا الشهيد في وقت لاحق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى