الشريط الإخباريتقارير

الآلاف من أهالي قامشلو يحتفلون بـ”نوروز” في قرية هيمو

ولاتي نيوز- هورين حسن

توافد الآلاف من أهالي قامشلو اليوم الأحد للاحتفال بعيد نوروز القومي تحت شعار “بروح مقاومة نوروز سندحر الاحتلال”.

وجرت الاحتفالية التي أقامتها الإدارة الذاتية بحلول بعيد نوروز في قرية هيمو غرب مدينة قامشلو.

وبدأت الاحتفالية الساعة العاشرة صباحاً واستمرت إلى الساعة الخامسة تخللتها كلمات للاحتفال بعيد نوروز ألقاها بعض من ممثلي هيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية كما قدمت أغاني فلكورية وحلقات رقص تراثية ومسرح.

عبد السلام أحمد ممثل الإدارة الذاتية في لبنان هنّأ الشعب الكردي في الأجزاء الأربعة من كردستان بقدوم نوروز 2021 “نوروزالشموخ ودحر الاحتلال”.

وأوضح أحمد لـ”ولاتي نيوز” أن الشعب الكردي عانى الظلم والعبودية عبر التاريخ لذا عيد نوروز ليس فرح وبهجة وارتداء الزي الكردي والخروج الى الطبيعة الخلابة فحسب بل أنه بداية جديدة لتحرر الشعب الكردي من الظلم والطغيان وعنوان المقاومة والنضال.

وأكد أحمد أن الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا وقوات سوريا الديمقراطية أصبحتا نموذجاً لسوريا المستقبل وبذلت وما زالت تبذل المزيد من الجهود في حفظ الأمن والاستقرار والاقتصاد والصحة وبذلك أصبحت قوة مهمة ورئيسة لا يمكن ايجاد أي حل بدونهما للأزمة السورية بعد فشل جميع اجتماعات ومفاوضات جنيف.

من جانبه، الفنان المسرحي بافي طيار قال لـ”ولاتي نيوز”: أن فرقة المسرح قدمت بمناسبة قدوم عيد نوروز مسرحية باسم (فيفتي فيفتي) وأن عيد نوروز مختلف هذا العام عن الأعوام السابقة فقد قدم الفنان خيرو عباس من ألمانيا وغنى بعض من أغانيه وجاءت فرق فنية من الرقة ودير الزورلتقديم عروض فنية وفلكلورية .

ويأمل بافي طيار أن تكون الأعوام القادمة عام خير وسلام لجميع الكرد وتوحيد الصف الكردي وعدم الانجرار وراء المخططات والمؤامرات ضد الشعب الكردي وتحرير المدن المحتلة مثل سري كاني وكري سبي وعفرين من الاحتلال التركي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى