الشريط الإخباريتقارير

قامشلو.. معرض فردي لفنان تشكيلي مغترب

ولاتي نيوز- هورين حسن

نظّمت قاعة جكرخوين للمؤتمرات، الخميس، معرضاً فردياً للفن التشكيلي للفنان المغترب الدكتور سيف داود في مدينة قامشلو وحمل المعرض عنوان “إيحاءات”.

وحضر حفل افتتاح المعرض نخبة من الشخصيات السياسية والثقافية والفنية وسيستمر المعرض لغاية الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

وبحسب ما أوضح الفنان التشكيلي سيف داود فإن الغاية المرجوة من معرضه هي وفاءً لمدينته قامشلو ولإحياء ودعم وتنمية الحركة الفنية التشكيلية التي باتت فريدة ومشلولة في روج آفا كما أن الفن وسيلة للحوار الحسي بين المجتمعات.

وقال داود لـ”ولاتي نيوز”: القاعة تحتضن21لوحة 18 منها جديدة استغرق برسمها شهر واحد بطول مترين للوحة وعرض متر واحد مع صعوبته في ايجاد الألوان المناسبة والملائمة للرسم إذ كان يقوم بمزج عدة ألوان للحصول على اللون المطلوب”.

وحول إقامة المعارض الفردية أشار داوود إلى أنها تصقل موهبة الفنان وقدرته الإبداعية وتبرز قوة شخصيته الفنية على خلاف المعارض المشتركة التي تقتل وتشتت الفن والفنانين، حسب تعبيره.

وعن عنوان المعرض إيحاءات قال داوود أن اللوحة التشكيلية كرواية تأخذك الى آفاق وعوالم جديدة وأن كل لوحة في المعرض تحمل عدة إيحاءات يراها كل شخص بحسب قدرته التعبيرية وباعتباره كاتب وشاعر استطاع إعطائها عمق ميثولوجي وبعد ثقافي وإظهار شاعريته في بعض لوحاته.

سيف داود فنان تشكيلي وكاتب وشاعر من قامشلو مقيم في ألمانيا أقام عدة معارض في بيروت ودمشق وألمانيا ولديه مجموعة قصصية ومؤلف ثلاث كتب وأكثر من 300 لوحة للفن التشكيلي متواجدة في معرضه المغترب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى