الشريط الإخباريتقارير

قامشلو.. عيادات الشعب تفتح أبوابها للمرضى بأسعار رمزية

ولاتي نيوزهورين حسن

افتتحت اتحادات المجتمع المدني إضافة إلى شخصيات مستقلة عيادات الشعب، اليوم الأحد، في مركز السوق بمدينة قامشلو.

وحضر حفل الافتتاح كلا من ممثلي الاتحادات ومؤسسات وهيئات الإدارة الذاتية وعدد من الأطباء في قامشلو.

المسؤول الإداري للعيادات عبد العزيز عبد الرحمن أوضح أن الغاية من افتتاح عيادات الشعب تكمن في حاجة المواطنين الماسة لتخفيف العبء المادي والمصاريف الطبية وكذلك ارتفاع تسعيرة المعاينة في العيادات الخاصة في ظل تقاقم الوضع الاقتصادي في المنطقة.

عبد الرحمن أضاف لـ “ولاتي نيوز”: أن العيادات مكونة من طابقين؛ الطابق الأول؛ يوجد فيه الإسعاف وعيادات (النسائية- الجراحة العامة – العصبية- إيكو -عظمية)وقسم الصيدلية
فيما خصص الطابق الثاني للعيادات (الجراحة العامة- الجراحة البولية والكلية- وجراحة الأوعية- الأذنية – الجلدية-الصدرية- أمراض الغدد) وقسم الإدارة والمحاسبة والمخبر.

ونوه عبد الرحمن أن المعاينة ستكون بنصف القيمة للمرضى إضاقة الى تخفيض بنسبة تصل إلى 20 % بالنسبة للصور الشعاعية والتحاليل المخبرية والأدوية، كما ستوزع بعض الأدوية بالمجان التي تأتي الى الصيدلية عن طريق المنظمات.

وأشار عبد الرحمن إلى أن عدد الكوادر الطبية والصحية والإدارية التي ستعمل في العيادات بنحو تسعين شخصاً بعدد ساعات الدوام ستة ساعات يومياً من الثامنة صباحاً لغاية الثانية بعد الظهر.

وأشار عبد الرحمن أنه سيجرى في قسم الإسعاف بعض العمليات الجراحية الصغرى التي لاتحتاج لقبول المريض في المشافي.

ويعتبر مجال الصحة أحد أهم التحديات التي تواجه المواطنين في مناطق الإدارة الذاتية بالنظر إلى ضعف البنية التحتية الصحية وهجرة الكوادر الطبية في ظل استمرار تحدي فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى