الشريط الإخباريتقارير

محلل سياسي: أنقرة تقوم بعزل المناطق التي تحتلها والحاقها بالدولة التركية

ولاتي نيوز
يسعى الجيش التركي الذي يحتل مناطق عدة في شمال سوريا إلى ترسيخ احتلاله للأراضي السورية وجعلها أمراً واقعاً، من خلال الإبقاء على حالة التوتر وبناء قواعد عسكرية.

و تعقيبا على المطامع التركية، قال مدير مؤسسة “كرد بلا حدود”، كادار صالح بيري، لـ “مونت كارلو الدولية” :”إن هناك مساعي واضحة لعزل المناطق المحتلة من قبل تركيا شمال الطريق الدولي عن جنوبه”.

وأوضح بيري أن “حقيقة ما يحصل في المناطق المحتلة من قبل الدولة التركية هو برنامج كامل لتركيا منذ بداية احتلالها لمناطق عفرين وهي تسعى إلى ألحاق هذه المناطق بالدولة التركي”.

وأكد بيري أن “تركيا طردت السكان الأصليين بشكل تدريجي وتحت القصف ما أدى الى نزوحهم من تلك المناطق وجلبت مرتزقة وعائلاتهم لتوطينهم هناك”.

وتابع بيري موضحاً: ” الهدف من هذا البرنامج المتكامل، هو اقتطاع الدولة التركية أجزاء من الأراضي السورية وإلحاقها بالأراضي التركية”.

ويقوم الجيش التركي عبر ميليشيات مرتزقة تواليه من حين لآخر، بالابقاء على حالة التوتر لاسيما على محوري تل تمر وعين عيسى، من خلال دفع الفصائل المرتزقة بالتسلل والاشتباك مع قسد أو قوى الأمن الداخلي أو عناصر النظام الموجودين في بعض النقاط.

وتستفيد تركيا من حالة التوتر، بتعزيز وجودها العسكري على تخوم الطريق الدولي M4، فيما تقوم الآلة الإعلامية التابعة له بالإدعاء ان قوات سوريا الديمقراطية هي من تقوم بالتسلل إلى داخل المناطق المحتلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى