الشريط الإخباريتقارير

عفرين.. خلافات واقتتالات بين الفصائل العربية والتركمانية واستمرار الانتهاكات بحق الكرد

ولاتي نيوز

استهدفت مجموعة مسلحة، مساء الثلاثاء، إحدى المقرات العسكرية التابعة لميليشيا “السلطان محمد الفاتح” في ناحية بلبلة بريف عفرين، وتمكنت من قتل وجرح عدد من عناصر الفصيل الموالي لأنقرة.

وفي الوقت الذي لم يعلن فيه أي فصيل عن مسؤوليته عن الحادثة تذهب الآراء في اتجاهين؛ الأول هو خلاف بين الفصائل المسلحة فيما بينها حول الفدية وصراعاتها على ممتلكات أهالي عفرين.
فيما يذهب رأي آخر إلى خلافات بين الفصائل العربية من جهة والفصائل التركمانية من جهة أخرى، ويقول أصحاب هذا الرأي أن تركيا تريد تفكيك الفصائل العربية واضعافها وتقوية الفصائل التركمانية لأهداف تركيا استعمارية، وهو الأمر الذي يخلق نقمة لدى الفصائل العربية.

الى ذلك، تستمر الانتهاكات في عفرين بحق ما تبقى من الكرد وفي جديد الانتهاكات والاعتقالات، أفادت مصادر محلية في عفرين بأن الفصائل المسلحة الموالية لأنقرة اعتقلت سيدتين أحدهما مسنة في ناحية جنديرس بريف عفرين، دون معرفة سبب الاعتقال لغاية الآن.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد أيضا أن فصيل “فيلق الشام” اعتقل 3 مواطنين من أهالي منطقة الباسوطة بريف عفرين، خلال الأيام الفائتة، وجرى اقتيادهم إلى مقرات الفصيل في المنطقة، دون معلومات عن أسباب الاعتقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى