الشريط الإخباريتقارير

القوات الروسية تخلي مواقعها في تل رفعت لصالح القوات الإيرانية

ولاتي نيوز
صعّدت القوات التركية من قصفها للقرى الكردية في منطقة الشهبا بالتزامن مع أنباء عن انسحاب القوات الروسية في المنطقة.

ووفقاً لما ذكرته مصادر ميدانية، فإن القوات التركية وفصائل المعارضة المسلحة الموالية قصفت قرى “شوارغة، سموقة، سد الشهبا، وبيلونية وعين دقنة وقلعة شوارغة” دون أن يسفر القصف عن خسائر بشرية.

ويأتي التصعيد التركي بالتزامن مع أنباء عن انسحاب القوات الروسية عن قاعدتي تل رفعت وعشتار بريف حلب الشمالي حيث يشكل الوجود الروسي في المنطقة مانعا للهجمات التركية.

ووفقاً لمصادر محلية في تل رفعت فإن الانسحاب الروسي لم يتم بشكل كامل حيث انسحبت من قاعدتي تل رفعت وعشتار وتمركزت في قرية حربل واحتغظت بوجودها في قرية الوحشية.

المصادر المحلية في تل رفعت تحدثت أيضا عن دخول رتل من القوات الإيرانية إلى تل رفعت، وسط احتجاج وسخط من الأهالي على مغادرة القوات الروسية وتركهم لقمة سهلة للقوات التركية لاسيما عشرات الآلاف من مهجري عفرين النازحين إلى منطقة الشهبا.
الانسحاب الروسي لصالح القوات الإيرانية قد يكون إحدى ثمار نتائج التواصل الأخير بين الدولتين الداعمين للنظام السوري، حيث كان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف كان قد وصل الثلاثاء إلى العاصمة طهران وتباحث مع وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف عدد من الملفات من أبرزها الملف السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى