أخبارالشريط الإخباري

وزير الدفاع السويدي يبحث مع عبدي وجيا كرد دعم قسد والإدارة الذاتية

ولاتي نيوز

بحث القائد العام لـ قسد، مظلوم عبدي مع بيتر هولتكفيست وزير الدفاع السويدي، الاثنين، عبر مكالمة فيديو، الأوضاع الأمنية والاقتصادية والانسانية في مناطق الإدارة الذاتية.

وشارك في اللقاء أيضا بدران جيا كرد مستشار الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الذي تطرّق إلى التحديات المدنية والصحية التي تواجهها مناطق الإدارة الذاتية التي عاشت حروب عدة ضد التنظيمات الإرهابية.

وتركّز النقاش حول المسائل الأمنية والحرب ضد الإرهاب، والعمليات ضد خلايا تنظيم داعش، ومخيمات عوائل داعش، وكذلك دعم قوات سوريا الديمقراطية.
وذكّر القائد العام لـ قسد للحديث بالحملة الأمنية التي قامت بها قسد بالتنسيق مع التحالف ضد خلايا داعش في مخيم الهول باسم (حملة الإنسانية والأمن) والتي جرت بين 28 مارس و2 أبريل.

من جانبه أكد وزير الدفاع السويدي، على “وجوب عمل التحالف الدولي بشكل حثيث للتوصل إلى صيغ جديدة تثمر عن نتائج أفضل”، مشدداً على أن: “إعادة تأهيل البنى التحتية وتوفير الحياة الآمنة والكريمة للسكان، سيساهم بشكل كبير في إنهاء تنظيم داعش” على حد وصفه.

من جانبه، تعّهد وزير الدفاع السويدي، للقائد العام لـ”قوات سورية الديمقراطية” (قسد)، “مظلوم عبدي”، ونائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لـ #الإدارة_الذاتية، “بدران جيا كرد”، بـتقديم أفضل المُعِدَّات والوسائط القتالية واللوجستية للحفاظ على استقرار المنطقة من خطر “داعش.

وأكّد، وزير الدفاع السويدي، “بيتر هولتكفيست”، أنّهم «بصدد رفع مستوى برامج التدريب للحفاظ على استقرار المنطقة، لكي تستمر الجهود الحثيثة التي تقوم بها “قسد” بملاحقة خلايا تنظيم “داعش”، وتحسين أدائها الميداني والعملياتي».

ودعا “هولتكفيست” التحالف الدولي إلى « العمل بشكل أكبر وأوسع والتوصل إلى صيغ جديدة للحصول على أفضل نتائج». مشيرا أن تنظيم داعش لن ينتهي وقد يعود بشكل أكثر وحشية.

ولفت الوزير السويدي، إلى أنّ «إعادة تأهيل البِنَى التحتية وتوفير الحياة الآمنة والكريمة للسكان، ستساهم بشكل كبير في إنهاء التنظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى