أخبارالشريط الإخباري

أسراب الجراد الأصفر تصل إلى ريف كوباني الشرقي

ولاتي نيوز
وصلت، منذ أمس الأحد، أسراب من الجراد العراقي إلى ريف كوباني، ووثق ناشطون بالصور أسراب من الجراد الأصفر تجتاح الأراضي الزراعية.

ورغم المواسم الزراعية الضعيفة هذه السنة نتيجة شح الأمطار وقلة نسب هطولها، الأمر الذي عرّض المزارعين لخسائر كبيرة، وجاءت موجات الجراد لتعبث بما بقى من حياة في الحقول الزراعية.

ولوحظ ظهور أسراب من الجراد الأصفر من الحجم الكبير في قرية “كتلة” في ريف كوباني الشرقي، وسط مخاوف المزارعين أن يقضي الجراد على ما تبقى من المحاصيل الزراعية.

أهالي ريف كوباني الشرقي ناشدوا عبر منصات التواصل الاجتماعي الإدارة الذاتية بضرورة التدخل سريعا، للحفاظ على المساحات المروية من المحاصيل الزراعية، فيما أثر الجفاف وشح الأمطار على المساحات البعلية.
من جانبه، قال المكتب الإعلامي في إقليم الفرات ان هيئة الاقتصاد في الإقليم وفّرت جميع المستلزمات والمعدات لمواجهة موجات الجراد الأصفر من خلال تأمين المبيدات الحشرية اللازمة.

وتتعرض مناطق عدّة من الأراضي السورية لموجات الجراد الاصفر، حيث وصلت أسراب الجراد الى دمشق ودير الزور ويعتقد أن تتنقل أسراب الجراد عبر معظم المناطق السورية.

ويعتمد الأهالي في كوباني كما في معظم مناطق الإدارة الذاتية على الزراعة وتربية المواشي، وفيما لو لم يتم التعامل مع موجات الجراد بصورة سليمة فإن كارثة اقتصادية تنتظر مناطق الادارك الذاتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى