أخبارالشريط الإخباري

بهدف استئناف المباحثات.. بروانشتاين يجتمع مع ممثلي PYNK و ENK-S

ولاتي نيوز

اجتمع ديفيد بروانستاين المبعوث الأمريكي إلى سوريا، مع ممثلين عن أحزاب الوحدة الوطنية والمجلس الوطني الكردي على حدا، وناقش معهما مباحثات الاتفاق الكردي- الكردي.

براونستاين اجتمع اليوم الاثنين مع ممثلين عن أحزاب الوحدة الوطنية في مدينة قامشلو وتم نقاش اخر مستجدات المباحثات الكردية-الكردية.

وضم وفد أحزاب الوحدة الوطنية كل من “آسيا عبدالله وسما بكداش ومحمد موسى و صالح كدو وجمال شيخ باقي ونصر الدين إبراهيم”.

المبعوث الأمريكي كان قد اجتمع، أمس الأحد، مع ممثلين عن المجلس الوطني الكردي في مدينة قامشلو، وبحث الاجتماع تهيئة الأرضية اللازمة لإعادة إطلاق المباحثات الكردية- الكردية.

وضم ممثلي أحزاب المجلس الوطني الكردي كل من” سليمان أوسو، فيصل يوسف، نعمت داوود” وبحسب معرفات المجلس الوطني الكردي فإن المجتمعون بحثوا مع برونشتاين “نتائج جولته لاقليم كردستان العراق والذي وصفها بالايجابية وبدعم قيادته لوحدة الموقف الكردي وركز على اهمية ازالة العقبات الجارية وعودة المفاوضات بين المجلس الوطني الكردي واحزاب الوحدة الوطنية الكردية”.

وكان بروانشتاين قد قام قبل أيام بزيارة إقليم كردستان والتقى في مدينة أربيل برئيس إقليم كردستان نيجرفان برزاني زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود برزاني، قبل أن يجتمع مع قيادة المجلس الوطني الكردي في أربيل.
ويكثف المبعوث الأمريكي في الآونة الأخيرة جهوده لإعادة الطرفين الكرديين إلى الحوارات بهدف إنجاز ما تبقى من نقاط الخلاف تمهيدا للتوصل لاتفاق كردي- كردي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى