أخبارالشريط الإخباري

هيئة التربية في إقليم الفرات تناقش إنهاء العام الدراسي مع استمرار موجة “كورونا”

ولاتي نيوز

قال خالد الجرادة عضو إداري في إدارة المدارس في مقاطعة كوباني، إنهم يناقشون إنهاء العام الدراسي 2021/2020، بسبب استمرار موجة كورونا في المنطقة.

وأوضح الجرادة لـ”ولاتي نيوز” أن طلاب المراحل الثلاثة ( الابتدائي- الإعدادي- الثانوي ) باستثناء الثالث الثانوي ( البكلوريا) سيتم تقييم نتائجهم وتحديد مستواهم حسب اختبارات الفصل الأول.

وعقدت هيئة التربية والتعليم في إقليم الفرات،الاثنين، اجتماعاً لنقاش وضع طلاب الثالث الثانوي (البكالوريا) لتعويضهم عمّا فاتهم من دروس، بسبب فرض الحظر الناجم عن انتشار كورونا في الإقليم.

وتوصل المجتمعون بحسب تعميم صدر عن الهيئة إلى إعادة دوام طلاب البكالوريا بفرعيها الأدبي والعلمي اعتباراً من تاريخ 3 أيار القادم ولغاية 10 حزيران من العام الجاري.

ونوه التعميم أن الاختبار الكتابي سيبدأ من 12 حزيران ولغاية 26 من الشهر نفسه ، بعد تحديد وحدات من المنهاج المطلوب للاختبار، مشيراً أن اجتياز المرحلة الثانوية سيكون بناءً على تقييم الفصل الأول والثاني إلى جانب الاختبار الكتابي.

وشدّد الجرادة على ضرورة التزام طلاب المرحلة الثانوية بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، منوهاً لاقتصار العطلة الأسبوعية على يوم الجمعة فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى