الشريط الإخباريتقارير

مديرية المحروقات توزع 500 جرة غاز مجاناً في حي طي

ولاتي نيوز- هورين حسن

تجمع العشرات من الأهالي في الشارع الرئيسي لحي الطي، اليوم الأربعاء، لاستلام جرات الغاز التي وزعتها مديرية المحروقات في مدينة قامشلو بالمجان على الأهالي.

سلطان ابراهيم معتمد غاز ومشرف على عملية التوزيع في حي الطي قال لـ”ولاتي نيوز”: وزعت مديرية المحروقات حوالي ( 500 )جرة غاز في حي الطي على الأهالي بالمجان وخصصت المديرية هذا التوزيع لعدد الجرات أسبوعياً.

وأكد ابراهيم أن الهدف من توزيع الغاز بالمجان على الأهالي نظراً لسوء الخدمات المقدمة في الحي قبل الاشتباكات ولمساعدتهم الأهالي خلال هذا الشهر الفضيل.

المواطن(ع-ع) من أهالي حي الطي ويبلغ من العمر حوالي 30 عاماً تحدث عن الواقع المأساوي في الحي لـ”ولاتي نيوز” قائلا “الخدمات كانت سيئة المحروقات لم تكن متوفرة وإن توفرت كان بأسعار باهظة فمثلاً جرة الغاز كانت تباع بسعر 20 ألف ومادة الخبز سعرالربطة الواحدة ب 1500ليرة سورية”.

يشبه (ع – ع ) حي طي بسوق سوداء كان يتحكم بها ميليشيا الدفاع الوطني وغياب الرقابة التامة وفرض الميليشيا الأتاوات على الأهالي لمن يريد بناء بيته من جديد.

وفي نهاية الشارع الرئيسي للحي تواجد طاقم الهلال الأحمرالكردي المؤلف من سيارة إسعاف مجهزة بكافة الإسعافات الأولية وعيادة متنقلة مكونة من ممرض وطبيب داخلية وأطفال وقابلة قانونية وصيدلانية لتقديم الخدمات الصحية لأهالي الحي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.

أوضحت شيرين علي صيدلانية متواجدة ضمن طاقم الهلال الأحمر الكردي أنه توزع أدوية لخفض الحرارة ومسكنات مثل حب السيتامول وبروفين وأدوية التهاب مثل حب ماكسسلين وفلاجيل وازيترومايسين وحبوب الضغط والسكري وبخاخات لمرضى الربو.

وأكدت علي لـ”ولاتي نيوز”: بأن الهلال الأحمر الكردي منظمة إنسانية متواجدة في كافة مناطق شمال وشرق سوريا بهدف تقديم الخدمات والرعاية الصحية الإسعافية للمرضى بشكل مجاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى