أخبارالشريط الإخباري

دائرة العلاقات الخارجية تسلم 92 شخصاً من نساء وأطفال داعش لجمهورية اوزبكستان

ولاتي نيوز- هورين حسن

سلّمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية،الجمعة، 92 شخصاً من نساء وأطفال داعش في مخيم الهول إلى جمهورية أوزبكستان في مقرها بمدينة قامشلو.

وجرت عملية التسليم في مقر دائرة العلاقات الخارجية بمدينة قامشلو وتم توقيع وثيقة الاستلام من قبل الطرفين. ووقع الوثيقة من جهة الإدارة الذاتية الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية عبد الكريم عمر ومن الطرف الأوزبكستاني الدكتور بهرمجان أعلايوف.

وقال عبد الكريم عمرالرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية: “اليوم تم تسليم 92شخص من عوائل داعش الإرهابي (منهم 24امرأة و68 طفل سبعة منهم أطفال يتامى ) لوفد أوزبكستاني برئاسة سفير جمهورية اوزبكستان الدكتور بهرمجان أعلايوف”.

وأوضح عمر لـ”ولاتي نيوز”: النساء اللواتي سلمن لوفد اوزبكستاني تبين وفق التحقيقات التي جرت في مناطق الإدارة الذاتية أنه ليست هناك أي أدلة او إثباتات تدينهن”.
وأشار عمر أنهم يسلمون الأطفال اليتامى وكذلك الأطفال الذين لديهم حالات خاصة في المخيمات وبحاجة إلى العلاج إلى دولهم وبعد أخذ موافقة خطية من أمهاتهم لإن القانون لايسمح بفصل الأطفال عن الامهات. مؤكداً بأنهم لن يقوموا بتسليم النساء والرجال من الذين قاتلوا في صفوف داعش الإرهابي.

وطالب عمر بإقامة محكمة دولية في مناطق شمال وشرق سوريا لمحاسبة عناصر داعش كونهم ارتكبوا جرائمهم في مناطق شمال وشرق سوريا ولديهم كافة الأدلة والإثبات لمحاكمتها.

ويعيشفي مخيم الهول أكثر من 60 ألف من عوائل تنظيم داعش، ينحدرون من مختلف دول العالم، وتطالب الادارة الذاتية حكومات دولهم بالتعاون معها لإعادتهم إلى بلدانهم وإعادة تأهيلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى