أخبارالشريط الإخباري

قسد تعلن انتهاء حملة التمشيط التي أطلقتها في وادي العجيج بريف دير الزور

ولاتي نيوز
أنهت قوات سوريا الديمقراطية، الأربعاء، بدعم من التحالف الدولي عملية التمشيط التي أطلقتها في مناطق وادي العجيج بريف دير الزور.

وأعلن المركز الإعلامي لـ قسد، في بيان، إنهاء الحملة بقولها: “أنهت قواتنا اليوم الأربعاء 12 أيار، عملية تمشيط مناطق في وادي العجيج بالريف الشمالي الشرقي لدير الزور”.

وأضاف البيان: “العملية التي جرت بدعم من التحالف الدولي برياً وجوياً، استمرت لمدة 4 أيام ترافقت مع تحليق مستمر لطائرات التحالف الدولي في أجواء المنطقة، وتنفيذ ضربات صاروخية استهدفت مواقعاً محددة تستخدمها خلايا من التنظيم”.

وأكد البيان تمكن “القوات من تمشيط أجزاء من منطقة وادي العجيج بهدف الكشف عن طرق التهريب التي يستخدمها تنظيم داعش في التنقل داخل شمال وشرق سوريا، وفي تنقل الخلايا الإرهابية من وإلى العراق، حيث تمت السيطرة عليها ومنع التنظيم الإرهابي من الاستفادة منها، وكذلك تمّ الكشف عن عدد من المخابئ التي كان يتوارى فيها عناصر من التنظيم، ويستخدمها كذلك لإخفاء أسلحة ومعدات خلال تنقلها بين العراق وشمال وشرق سوريا، حيث تمّ تدمير 12 منها”.

وأشار البيان إلى استمرار الدوريات على الحدود بالقول: “وعلى الصعيد ذاته أجرت القوات خلال العملية، دوريات بالقرب من الحدود مع العراق، وفي مناطق محاذية لنهر الفرات، والتقت بعدد من أهالي المنطقة مؤكدة على تنفيذ العملية لحمايتهم من خلايا داعش النشطة في المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى