أخبارالشريط الإخباري

حضور غير ملزم.. وزارة التربية في إقليم كردستان تستأنف الدوام المدرسي

ولاتي نيوز
استأنفت وزارة التربية في إقليم كردستان الدوام في المدارس حضورياً بنظام التناوب اعتباراً من يوم غد الأحد 15 أيار2021.

وأشارت الوزارة، في بيان، السبت، إلى إنه وفقاً للصلاحيات التي منحتها اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا للوزارة وبعد المناقشة مع رئيس وأعضاء هذه اللجنة تقرر استئناف العملية التعليمية بطريقة التناوب للمراحل الدراسية من الأول الإبتدائي إلى الحادي عشر الاعدادي للمدارس والمعاهد الحكومية والأهلية.

وأضاف البيان “أما المدارس الموجودة في القرى والتي كانت الدوام فيها ثلاثة أيام في الأسبوع سيستمر الدوام فيها كما هو”. مشددة على ضرورة التزام الجميع بالتعليمات الصحية والتدابير الوقائية أثناء الدوام.

ودعا البيان الأهالي غير المستعدين لحضور أبنائهم الطلبة في الصفوف الدراسية إلى ملء استمارة في أول أسبوع من المباشرة في الدوام للاستمرار في التعليم الإلكتروني، لكنهم سيؤدون الامتحانات النهائية داخل الصفوف الدراسية.

وشكرت الوزارة الكوادر التربوية والتعليمية التي أدوت دوراً في التعليم الإلكتروني، وإنشاء مجموعات على تطبيقات التلغرام، وفايبر وغيرها من تطبيقات التواصل.

وأكد البيان على ضرورة “مواصلة عملهم مع لجنة التعليم الالكتروني في المدارس، وأن يبقوا فاعلين بنفس المستوى ومن خلال التطبيقات المستخدمة، لأنه يمكن إعطاء الطلاب غير الملتحقين بالصفوف الدراسية المزيد من الدروس والواجبات المنزلية في المواضيع التي ستدخل في الإمتحانات فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى