أخبارالشريط الإخباري

مظلوم عبدي: الوفد الأمريكي أكّد على دعم الاستقرار وتمكين الإدارة الذاتية

ولاتي نيوز
كشف القائد العام لـ قسد، مظلوم عبدي، مضمون اجتماع الوفد الأمريكي مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية، مؤكداً دعم التحالف الدولي لتحقيق الاستقرار وتمكين الإدارة الذاتية.

وقال عبدي في تغريدة على “تويتر” إن “الاجتماع مع وفد رفيع من الخارجية الأميركية برئاسة مساعد الوزير جوي هود ومن البيت الأبيض، زهرة بيل مديرة مجلس الأمن القومي لسوريا والعراق، كان بَنَّاءً”.

وأضاف عبدي، “تم التأكيد على بقاء قوات التحالف الدولي في المنطقة لتحقيق النصر الكامل على داعش و دعم الاستقرار وتمكين الإدارة الذاتية”.
وكان وفد الخارجية الأمريكية برئاسة نائب وزير الخارجية جوي هود، برفقة المبعوثة الخاصة لسوريا إيمي كترونا ومديرة مجلس الأمن القومي للعراق وسوريا في البيت الأبيض زهرة بيل، قد زار شمال شرق سوريا والتقى بمسؤولين في الإدارة الذاتية وقسد ووجهاء عشائر.

من جانبه، أشار بدران جيا كرد، نائب الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية إلى أن ركز الوفد أيضًا على عدم ترك المجال لزعزعة الاستقرار، وأكد أن زيارتهم هي تأكيد على الاستمرار في الدعم العسكري والسياسي والعمل بشتى الوسائل على دعم الجهود الرامية إلى تطوير الحل السياسي للصراع في سوريا، وأنهم سيشجعون شركاءهم في تقديم الدعم لجهود الاستقرار في المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى