الشريط الإخباريتقارير

عودة البطولات الشعبية بكرة القدم بعد انتهاء الحظر.. قرجوخ بطلا لبطولة نوروز

ولاتي نيوز- كركي لكي

عادت البطولات الشعبية الرياضية إلى الإحياء من جديد، بعد توقفها نحو شهرين بسبب إجراءات الاغلاق المفروضة تخوفاً من انتشار فيروس كورونا.

وفي بطولة لكرة القدم باسم نورزو شارك فيها أكثر من 46 فريقا شعبيا، من نواحي ديرك وكركي لكي وجل آغا، تمكن فريق قرجوخ من الفوز في النهائي الذي جرى مساء السبت بين فريقي قرجوخ وآليان، على أرضية ملعب “فدنك” المغلق لكرة القدم ببلدة كركي لكي.

وتميّزت المباراة بالندية والحماس بحضور المئات من جماهير الفريقين ومتابعي كرة القدم في ديرك وكركي لكي، الذين ظلوا طوال المباراة يحفزون همم اللاعبين بالتشجيع، فيما كانت أجواء الملعب تتسم بالمظاهر الاحتفالية من خلال مكبرات الصوت التي كانت تصدح فيها الاغاني الحماسية ولاسيما النشيد القومي الكردي.

وتمكن فريق قرجوخ من الفوز في المباراة النهائية بهدفين مقابل لاشئ، سجلهما اللاعب اشتي خليل في الشوط الثاني من المباراة الذي اتسم بتكنيك عالي من الفريقين، لاسيما من فريق آليان الذي كان ندّاً قويّاً.

عبد الباقي بهرم، كابتن فريق قرجوخ، قال لـ”ولاتي نيوز”: هذه البطولة انطلقت منذ أكثر من شهرين، وتوقفت بسبب اجراءات الحظر، خضنا فيه المباريات بنظام الإسقاط بالنظر إلى المشاركة الواسعة للفرق فيها.

وأكد بهرم بأن فريقه استحق البطولة بجدارة بعد أن قدم مستويات جيدة في معظم المباريات، وكسب محبة جماهير كرة القدم في المنطقة، معبرا عن شكره للجنة المنظمة ولقوى الأسايش التي حضرت المباريات وساهمت في نجاح البطولة.

البطولات الشعبية في الرياضات المختلفة أحد مظاهر التنمية في مجتمعاتنا، كما إنها أحد مظاهر البهجة التي يرى فيها الأهالي متنفساً من ضغوطات عدم استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى