أخبارالشريط الإخباري

بدء الاقتراع في الانتخابات السورية.. ودعوات أممية لمقاطعتها

ولاتي نيوز
أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات السورية، الأربعاء، فتح صناديق الاقتراع أمام الناخبين في جميع المراكز الانتخابية لاختيار مرشحهم لمنصب رئيس الجمهورية.

وقالت وكالة “سانا” أن الناخبين يتوافدون بكثافة على صناديق الاقتراع في مختلف أنحاء البلاد، حيث من المقرر أن تنتهي الانتخابات في الساعة السابعة مساءً.

ويشارك في الانتخابات الرئاسية السورية ثلاثة مرشحين، هم بشار الأسد وهو رأس النظام الحالي، والنائب السابق عن الحزب الاشتراكي عبد الله سلوم عبد الله، ومحمود أحمد مرعي، الأمين العام للجبهة الديمقراطية السورية.

في السياق، أعلنت الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة، الثلاثاء، أن الانتخابات الرئاسية السورية، التي يتنافس فيها الرئيس السوري بشار الأسد مع مرشحين آخرين والمقرر إجراؤها في الداخل السوري غدا لن تكون حرة أو نزيهة.

وقال وزراء خارجية تلك الدول في بيان مشترك “نود أن نوضح أن الانتخابات الرئاسية السورية في 26 أيار/مايو لن تكون حرة ولا نزيهة”، مضيفين “نستنكر قرار نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد بإجراء انتخابات خارج الإطار الموصوف في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 “.

وحثّ البيان المجتمع الدولي على الرفض القاطع لهذه المحاولة من قبل نظام الأسد لاستعادة الشرعية دون إنهاء انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان والمشاركة بشكل هادف في العملية السياسية، التي تيسرها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى