الشريط الإخباريتقارير

عفرين.. الميليشيات الموالية لأنقرة تفرض أتاوة على موسم “ورق العنب

ولاتي نيوز
قالت مصادر محلية في عفرين أن المجالس المحلية التابعة للاحتلال التركي في عفرين فرضت أتاوة مالية على المزارعين الكرد ومن بينها موسم ورق العنب.

وبحسب شبكة “عفرين بوست” فإن المجالس المحلية في ناحيتي راجو وبلبل، فرض على  سائقي الشاحنات استخراج “ورقة مهمة” ودفع مبلغ 50 ليرة تركية عن كل حمولة يقومون بإيصالها إلى سوق الهال في عفرين.

وبحسب الشبكة المختصة بأخبار عفرين فإن حواجز الشرطة العسكرية من جهتها تسعى للالتفاف على قرار المجلس المحلي وعبور حمولة ورق العنب من الطريق العسكري مقابل مبلغ مالي قدره ألفي ليرة سورية عن كل حمولة.

المصدر قال أن محاولات نهب مصادر رزق المزارعين الكرد تتجاوز فرض الاتاوات الى السرقة المباشرة موضحا أن عناصر الحاجز الأمني المشترك (الاستخبارات التركية والشرطة المدنية والشرطة العسكرية) المُقام في مفرق قرية كوكان- ناحية موباتا، يقومون بسرقة طرود(كراتين) من الشاحنات المحملة بمحصول “ورق العنب”.

وتعرض موسم ورق العنب في عفرين إلى خسائر بالغة بسبب تقصد الاعتداء عليها من قبل قطعان الاغنام للمستوطنين، ويرجح مراقبون أن يكون التضييق على المواسم الزراعية التقليدية في عفرين مثل موسم الزيتون والعنب وغير ذلك من الأشجار المثمرة أن يكون لهدف تغيير طبيعة عفرين مثلما يتم تغيير ديمغرافيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى