أخبارالشريط الإخباري

بايدن يوضّح أهداف أولى جولاته الخارجية

ولاتي نيوز

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن الهدف من جولته الأوربية هو حشد أمريكا الديمقراطيات في العالم.

وتبدأ جولة بايدن اعتباراً من الأربعاء المقبل، وهي أول جولة خارجية للرئيس الأمريكي، الذي أوضح أهدافها عبر مقال في صحيفة واشنطن بوست.

وأشار بايدن إلى أنها تتعلق بتجديد التزام الولايات المتحدة تجاه حلفائها وشركائها، والبرهنة على قدرة الديمقراطيات على مواجهة التحديات وردع تهديدات العصر الجديد، على حد سواء.

وشدد بايدن على أنه يجب على الولايات المتحدة أن تقود العالم من موقع قوة. مؤكدا أن الديمقراطيات قادرة على تقديم نتائج حقيقية للشعوب في عالم سريع التغير.

أما عن لقائه المرتقب بفلاديمير بوتين في جنيف ، فقال بايدن إن اللقاء سيكون بعد مناقشات رفيعة المستوى مع الأصدقاء والشركاء والحلفاء الذين يرون العالم من خلال نفس عدسة الولايات المتحدة، وهم متحدون معها للتصدي لتحديات روسيا تجاه الأمن الأوروبي.

وأشار بايدن إلى الوضوح في مكالماته الهاتفية مع بوتين، إذ أكد مرارا أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى الصراع بل إلى علاقة مستقرة مع روسيا.

وبعد بايدن سدة الرئاسة في الولايات المتحدة، تفتقت آمال الكرد لدور أمريكي رادع للعنجهية التي تمارسها السلطات التركية ضد الكرد في الداخل التركي وفي سوريا والعراق، ولكن تساؤلات باتت تُطرح حول طريقة فهم البيت الأبيض للديمقراطية حيث سيلتقي بايدن ضمن جولته أيضا بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى