أخبارالشريط الإخباري

عفرين.. الفصائل المسلحة تطلق سراح مسن كردي مقابل 3 آلاف دولار إمريكي

ولاتي نيوز
قالت مصادر محلية من مدينة عفرين أن فصيل “السلطان سليمان شاه” أطلق سراح مسن كردي في عفوين يبلغ من العمر 50 عاماً، مقابل دفع فدية مالية قدرها 3000 دولار أمريكي.

وتعتمد الفصائل المسلحة الموالية لأنقرة سياسة الابتزاز المالي بهدف الاستيلاء على مصاد رزق المواطنين الكرد.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن نشطاء ان فصيل “السلطان سليمان شاه”، قد اعتقل المسن الكردي بتاريخ 27 حزيران المنصرم، بتهمة التواصل مع شخصيات ضمن الإدارة الذاتية.

وقال المرصد بأن فصيل “السلطان سيلمان شاه” هدد بالاستيلاء على كافة أملاك أهالي قرية كاخرة التابعة لناحية المعبطلي المهجرين قسرًا من أشجار الزيتون، في حال عدم دفع وكلائهم مبلغ 4 دولارات على كل شجرة زيتون، وفي حال الامتناع عن دفع الإتاوات سوف يقوم الفصيل بإلغاء الوكالات الصادرة من المجلس المحلي والاستيلاء على الأشجار بشكل كامل.

وكانت “الشرطة العسكرية”، الموالية لتركيا أفرجت عن شاب من أبناء ناحية شيخ الحديد في ريف عفرين، وذلك بعد ثلاثة سنوات من الاعتقال في سجن الراعي بعد دفع كفالة مالية وقدرها 1750 دولار أمريكي.
وتعتبر تهمة التعامل التعامل مع الادارة الذاتية سابقا أو التواصل مع حزب الاتحاد الديمقراطي تهمة خطيرة في عفرين حيث تكلف من يتهم بها السجن والتعديب ودفع أموال طائلة كفدية للخروج من السجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى