أخبارالشريط الإخباري

تركيا تعتزم إرسال مرتزقة سوريين إلى أفغانستان

ولاتي نيوز
أفادت مصادر محلية من عفرين، بأن الاستخبارات التركية تجهز مجموعات من فصائل المعارضة المسلحة لارسالهم إلى أفغانستان.

وبحسب منظمة حقوق الإنسان في عفرين فإن الاستخبارات التركية تعتزم إرسال قرابة 2600 مرتزق من عدة فصائل للمشاركة في حماية مطار كابول في أفغانستان.

ونقلت مصادر عدة أن الاستخبارات التركية عقدت اجتماعاً لمسؤولين في المجموعات المرتزقة، في الـ 24 من شهر حزيران الفائت بمنطقة حوار كلس التابعة لمدينة إعزاز المحتلة، حضره كلٌ من “المرتزقة سيف أبو بكر قائد فرقة الحمزات ـ ثائر معروف قائد مرتزقة (سمرقند) ـ حسين خيري من قائد مرتزقة (لواء صقور الشمال) ـ فهيم عيسى قائد مرتزقة (فرقة السلطان مراد ) ـ محمد الجاسم الملقب بأبو عمشة قائد مرتزقة (لواء سليمان شاه) ـ ياسر عبد الرحيم قائد مرتزقة (فيلق المجد).

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عملية تجنيد هؤلاء سيكون عبر شركات أمنية لعدم احراج تركيا أمام المجتمع الدولي في حين سيكون انتقاء هؤلاء من قبل الاستخبارات التركية.

وتحدثت المصادر عن مبلغ 3 آلاف دولار مراتب شهري، على أن يتم عملية نقل المرتزقة ابتداء من أيلول المقبل، حيث سيعمل هؤلاء تحت إشراف ضباط أتراك لحماية مطار كابول ومنشآت حيوية في أفغانستان بعد الانسحاب الامريكي من أفغانستان وإعطاء مهمة حماية المطار للجيش التركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى