الشريط الإخباريتقارير

الأسد يصف الكرد بـ”حملة جواز السفر السوري” ويتهمهم بالخيانة

ولاتي نيوز

اتّهم الرئيس السوري بشار الأسد الكرد السوريين بـ”الخيانة مرتين” ووصفهم بحملة جواز السفر السوري.

وأدى الأسد القسم الدستوري رئيسا للجمهورية، اليوم السبت، أمام مجلس الشعب السوري بحضور شخصيات سياسية ودينية واجتماعية واعلامية بالإضافة إلى أعضاء مجلس الشعب.

وقال الأسد “وإن كنا لا ننسى في هذا السياق أن نوجه التحية والتقدير لكل سوري وطني شريف في المناطق الشمالية الشرقية وقف في وجه المحتل الأميركي وحاول طرده وهو أعزل وواجه عملاءه من المرتزقة وقدم الشهداء، فإننا لن ننسى أن البعض من جوارهم من حاملي جواز السفر السوري والذين ادعوا استعدادهم لمواجهة العدوان التركي قد انسحبوا من أمامه صاغرين أذلاء، وهو اليوم يسرح ويمرح تحت أنظارهم وفي أراضيهم وبيوتهم فطعنوا وطنهم مرتين”.

الأسد اتهم الكرد، بانهم “خانوا سوريا في المرة الأولى عندما تخاذلوا بالوقوف إلى جانب الجيش الوطني في السنوات الأولى للحرب عن سابق قصد وتصميم، والثانية عندما فروا أمام العدوان التركي فكانت الأولى تمهيداً للثانية، وفي كلتا المرتين كانوا الأساس والأداة في تمهيد الطريق أمام الغزاة، وكانوا جزءاً من مسرحية ألفها وأخرجها (السيد الأميركي) وحدد لكل من الطرفين دوره بدقة وتموضعه على الأرض وهامش المسموح به من الكلام وحتى مقدار التعبير عن المشاعر من غضب ورضا”.
وفي الوقت الذي دعت موسكو الكرد للحوار مع دمشق، وصف الأسد كل من لايواليه بـ” المغرور به ودهاعم لحضن والوطن، وقال إن “قضية تحرير ما تبقى من أرضنا تبقى نصب أعيننا.. تحريرها من الإرهابيين ورعاتهم الأتراك والأمريكيين”.

وسخر الاسد من جمهوره حين صفق بحرارة ، وقال: “أنا ذكرت الإرهابيين والأمريكيين والأتراك.. فلمن التصفيق؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى