الشريط الإخباريتقارير

انطلاق فعاليات الاجتماع السنوي للمجالس العسكرية بحضور قادة التحالف الدولي

ولاتي نيوز- الحسكة

انطلقت فعاليات الاجتماع السنوي للمجالس العسكرية في قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأحد، بمدينة الحسكة، بمشاركة قادة القوات والمجالس العسكرية في مناطق شمال وشرق سوريا، بالإضافة لوفد من التحالف الدولي، ومسؤلي الادارة الذاتية.

وخلال المؤتمر، أكد مظلوم عبدي، القائد العام لـ قسد، إن داعش لا يزال يشكل خطراً كبيراً على العالم وأنهم مستمرون مع شركائهم في قوات التحالف الدولي بمحاربة التنظيم الإرهابي.

ودعا عبدي إلى تحقيق هزيمة كاملة للتنظيم المتطرف من خلال دعم مشاريع الإدارة الذاتية وفتح الطريق أمام المساعدات الإنسانية إلى شمال شرقي سوريا.

واشار عبدي إلى أهمية الحوار السوري ـ السوري لحل المشاكل مع الحكومة المركزية والوصول لاتفاقٍ سياسي، لافتا إن التصريحات العدائية للنظام لا تصب في مصلحة أحد.

من جانبه، قال قائد قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب، الجنرال بول تي كالفيرت، أن الشراكة بين التحالف الدولي وقسد مستمرة.

وشكر كالفرت قوات سوريا الديمقراطية على الجهود التي بذلتها في دحر داعش، معربا عن اعتزازه بوجوده مع قسد بقوله: “شرف لي أن أتكلم أمامكم؛ أمام هؤلاء الذين دافعوا وضحّوا كثيراً ضد داعش”.

ولفت كالفيرت إلى أهمية الدور الذي تقوم به قسد موضحا انها ساهمت في تأمين السجون ومنع هروب داعش منها، وقال: “نهدف إلى القيام بمشاريع أخرى لدرء خطر داعش ضد شركائنا، ومن بينها تحسين هيكلية السجون”.

وقال كالفيرت: “نريد منكم أن تدركوا أن التحالف يدعمكم ويدعم قوات سوريا الديمقراطية 100% “، مضيفاً “نحن ملتزمون بدعمكم من أجل القضاء على داعش، ومجابهة التحديات في مجال الاقتصاد والزراعة التي تحد من محاربة داعش، لذلك نسعى جاهدين للتقليل من هذه الصعوبات”.

وأثر ذلك توالت كلمات عدة من قبل مسؤولين في الإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية، والتي أوضحت فيها الصعوبات السياسية للوصول إلى سلام دائم، لجهة تعنت النظام ورفضه الحوار مع الآخر، وكذلك عقلية الدولة التركية الرافضة للسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى